Project Description

تحت رعاية صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وبحضور معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند صبيح براك الصبيح ، نظم اتحاد الصناعات الكويتية معرضه الرابع (KIU EXPO 2017) بالشراكة مع شركة فورفست للتجارة والمقاولات العامة ومجموعة فورفيلمز للطباعة وذلك خلال الفترة من 19 إلى 21 نوفمبر 2017 في حديقة الشهيد وبمشاركة نحو 67 راعي ومشارك من نخبة المصانع المحلية وجهات حكومية وأصحاب المشاريع المتوسطة والصغيرة .

ويهدف الاتحاد من تنظيم هذا الحدث للسنة الرابعة على التوالي الى التأكيد على أهمية هذا القطاع، وتعزيز مفهوم الصناعة لدى كل شرائح المجتمع، لافتا الى أن المعرض يقام هذا العام تحت شعار «جسور» تعبيرا عن أهمية الربط بين الصناعة وكل القطاعات الأخرى . فهناك الكثير من الجسور المشتركة التي يمكنها أن تعمل على بناء العلاقات والثقة بين مختلفة الأمم والشعوب ، منها جسور التي تربط الصناعة بالفنون والثقافة والعمارة وكافة القطاعات والجسور التي تربط بين ثقافة الأجيال والجسور التي تربط بين الكويت ودول العالم .

تجسدت فكرة الافتتاح في منحوتة ” الحسون الأخضر ” أو ” الخضيري ” كما يلقب باللهجة الكويتية ، وجسدت منحوتة الخضيري التي صممها النحات البريطاني الشهير ” آالان ويليامز ” رمزاً جوهرياً من الثقافة الكويتية ، حيث استلهم ” ويليامز ” المنحوتة من بيئة الكويت الطبيعية بإعتباره طائراً يعكس حيوية وإنطلاقة المجتمع الكويتي .

كذلك عبرت المنحوتة عن التيمة الأساسية للمعرض ، إلا وهي ” الجسور ” حيث استخدم الفنان البريطاني جناحي الطائر للتعبير عن التطور المدني والعمراني الذي مرت به دولة الكويت ، ففي حين حمل الجناح الأيمن للطائر العمران القديم والملامح الثقافية لكويت الأمس  ، والجناح الأيسر حمل كويت اليوم بعمرانها الحديث وتطورها الهائل .