Project Description

تحت رعاية أمير البلاد الشيخ / صباح الاحمد الصباح وبحضور رئيس مجلس الوزراء بالإنابة الشيخ / صباح الخالد الصباح ، نظم الاتحاد معرض الصناعات الكويتية 2014 في أرض المعارض الدولية بمشاركة 150 من المصانع المحلية ومؤسسات خاصة ونخبة من أصحاب المشروعات الصغيرة .

واعتبر المعرض حدثاً استثنائياً في تاريخ المعارض المحلية لاسيما وأن لأول مرة تجتمع المنشآت الصناعية والحرف والجهات الحكومية وفرص توظيف العمالة الوطنية في موقع واحد.

وجاء هذا الحدث متماشياً مع مساعي الاتحاد في نشر الوعي بدور القطاع الصناعي وأهميته في تعزيز الاقتصاد الوطني، والتعريف بالمنتج الوطني وخلق الثقة في جودته اضافة الى اتساقه مع الأهداف المتعلقة بتشجيع أصحاب الصناعات الصغيرة والمتوسطة على الانخراط في المجال الصناعي، وايجاد قنوات للتواصل بين المصانع المحلية والأسواق الخليجية والدولية ، واستمرار للجهود المكثفة بشأن توفير فرص عمل للشباب لدى القطاع الصناعي.

وقد تم تقسيم المعرض إلى أجنحة وفقاً للتصنيف الدولي الموحد (ISIC) والتي تضم صناعات الأغذية والمشروبات والتبغ والأخشاب والمنتجات الخشبية والكيماويات والمنتجات الكيماوية والنفطية وصناعات المعادن الأساسية اضافة الى الانسجة والملابس والازياء الجاهزة وصناعة الجلود والورق والمنتجات الورقية والطباعة والنشر والمنتجات المعدنية غير التعدينية .

وجاءت فكرة الافتتاح متميزة ومواكبة لصناعة إعادة التدوير ، حيث تميز الفنان التشكيلي السيد / بدر المنصور في تصميم شخصية الهجــان من معادن يعاد تدويرها بطريقة فنية متميزة جداً نالت إعجاب كافة الحضور والزوار .